رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سفير الاتحاد الأوروبي: قطاع المياه في العالم يواجه العديد من التحديات

الأحد 12/مارس/2023 - 12:01 م
الحياة اليوم
طباعة

قال السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن المياه تعد عنصرًا بالغ الأهمية لكافة أشكال الحياة على وجه الأرض، واليوم هناك العديد من التحديات التى تواجه قطاع المياه حول العالم.

وأشار برجر، إلى التحديات التي تواجه قطاع المياه في العالم، مثل التغيرات المناخية وما ينتج عنها من تأثيرات سلبية، تدفع إلى ضرورة العمل على تحقيق الاستدامة والتحرك للأمام فى هذا القطاع الهام.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها وزارة الري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بمناسبة"يوم المياه العالمي"، بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، السفير آلفارو ايرانزو سفير أسبانيا في مصر ، السفير فرانكو كورنت سفير بلجيكا في مصر، السفير إيفان جوكى سفير التشيك في مصر، السفير بولى إياونو سفير قبرص في مصر .

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي، استمرار التعاون والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مجال إدارة الموارد المائية بالشكل الذى ينعكس على توفير فرص العمل بالمناطق الريفية وتحسين حياة المواطنين.

ونوه إلى أن احتفال يوم المياه العالمي اليوم، فرصة لمناقشة الخطوات المستقبلية لتعزيز هذا التعاون، ومواصلة العمل مع وزارة الموارد المائية والري، وكافة الشركاء لتحقيق الإدارة المثلى للمياه.

                                           
ads
ads
ads