رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدبولى يلتقى رئيس الكاف لاستعراض سبل دعم كرة القدم الأفريقية

الأحد 12/مارس/2023 - 09:58 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف)؛ حيث استعرضا عددا من الموضوعات المهمة التى تستهدف دعم كرة القدم الأفريقية، لا سيما فى ظل ما تشهده من تطور ملحوظ خلال الآونة الأخيرة. 
وحضر اللقاء الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وفيرون موسينجو أومبا سكرتير عام الكاف.
واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب برئيس "الكاف"، قائلا: "أود أن انتهز هذه الفرصة للإعراب عن دعم مصر الكامل لخطط "الكاف" التى تستهدف تطوير كرة القدم الأفريقية، ودعم التواجد الأفريقى فى المحافل الرياضية العالمية."
وأضاف أن مستويات الأداء التى شهدناها خلال كأس العالم الأخير فى قطر تعكس إلى أى مدى تطورت الكرة الأفريقية، مثنيا على الأداء الذى ظهرت به المنتخبات الأفريقية لا سيما المغرب الشقيق. كما أكد أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية من أجل تطوير منظومة كرة القدم الأفريقية لاستمرار تقدمها الحالى.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية -بكل مؤسساتها- تنظر إلى الملف الرياضى باهتمام شديد، مشيرا إلى تجارب الدولة المصرية المتميزة فى استضافة العديد من الاحداث الرياضية الدولية الكبرى، وعلى رأسها بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، وكأس العالم لكرة اليد.
 وأكد مدبولى جاهزية مصر لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، فى ضوء امتلاكها بنية تحتية ومنشآت رياضية وفقا للمواصفات والمعايير العالمية، حيث قامت بإنشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية على مساحة ٤٥٠ فدانا، وبها استاد رياضى بسعة ٩٢٠٠٠ مقعد، وملاعب وساحات رياضية وفندق، إذ تقع المدينة فى مكان استراتيجى يربط بين عدد من المحافظات والمدن وهى القاهرة والسويس والعين السخنة والعاصمة الإدارية. 
وخلال اللقاء، تقدم رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بالشكر لمصر حكومة وشعبا على حسن استضافة مقر "الكاف"، معربا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين الحكومة المصرية والكاف؛ للبناء على الزخم التاريخى للعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأفريقى لكرة القدم.
كما تم خلال اللقاء مناقشة خطط "الكاف" لإنشاء مقر جديد للاتحاد فى منطقة شرق القاهرة.
                                           
ads
ads
ads