رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: موجة انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بدءا من اليوم

السبت 06/مايو/2023 - 11:10 ص
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ موجة انخفاض في درجات الحرارة تسود على أغلب أنحاء الجمهورية، بدءا من اليوم السبت.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، أن الانخفاض سيكون طفيفا، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية شاملة قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، تكون منخفضة في درجات حراراتها.

وأشارت إلى تأثر البلاد أيضا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وهو ما يحجب جزءا من أشعة الشمس، ومن ثم تساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وذكرت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون بين 27 و28 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء ربيعية مائلة للحرارة.

ولفتت إلى أن هذه الأجواء تسود على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وتكون حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأفادت بأن الأجواء ستكون مائلة للدفء وربيعية تماما على السواحل الشمالية، فيما تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بما يتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

ونبهت بالشعور ببرودة أكبر خلال فترة الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء مائلة للبرودة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، فيما تكون الأجواء معتدلة على جنوب الصعيد ليلا.

                                           
ads
ads
ads