رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بدء الاكتتاب في أول صندوق للاستثمار بالذهب عبر بورصة مصر

الأحد 21/مايو/2023 - 10:14 ص
الحياة اليوم
طباعة

بدأ الاكتتاب في  أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب، اعتبارا من اليوم، حيث يمكن للراغبين في الاستثمار في أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب عبر شراء وثائق تبدأ قيمتها من 10 جنيهات.

كان مديرا الصندوق إلى جانب الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية قد عقدوا  مؤتمرا صحفيا الأحد الماضي  للإعلان عن إطلاق أول صندوق من نوعه في مصر للاستثمار في الذهب.

يتيح الصندوق للمستثمرين الاسترداد النقدي أو العيني بحد أدنى 50 جراما من الذهب، حيث أطلقت شركتا أزيموت وإيفولف القابضة لإدارة الأصول الشريحة الأولى من صندوقهما المشترك "إيه زد جولد"، والذي سيستثمر فقط في سبائك الذهب عيار 24 قيراط، وفقا  للعضو المنتدب لشركة أزيموت مصر أحمد أبو السعد.

 ويبدأ سعر الوثيقة الاستثمارية من عشرة جنيهات، ومن المقرر قيد الصندوق في البورصة المصرية في مرحلة لاحقة.

 ويتيح للمستثمرين الاسترداد النقدي والعيني بحد أدنى 50 جراما من الذهب.

 وحصل الصندوق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتنشر البورصة المصرية  أسعارا فورية استرشادية للجرام الواحد من خام معدن الذهب عيار 24 على شاشات تداولها،  ولن تسعر البورصة الذهب بنفسها، ولكن من المقرر أن تنشر شاشاتها البيانات المقدمة من شركة جولد نت للتجارة، المتخصصة في تجارة المعدن النفيس والتابعة لمجموعة إيفولف القابضة.

يأتي إطلاق الصندوق في الوقت الذي تشهد فيه سوق الذهب تقلبات كبيرة، وبدأ صناع السياسة في الأسابيع الأخيرة السعي لضبط أسعار الذهب في السوق، والتي سجلت ارتفاعا لمستويات قياسية قاربت على 3 آلاف جنيه قبل أن تتراجع لمستوى 2300 جنيه للجرام.

 

                                           
ads
ads
ads