رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أبو الغيط: المنطقة العربية تشهد تغييرات وتحولات تحتاج للتطور في مجال العمل والتشغيل

الإثنين 22/مايو/2023 - 03:32 م
الحياة اليوم
زياد عبد الحليم
طباعة

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المنطقة العربية تشهد تغييرات وتحولات تحتاج للتطور الموسع خاصة في مجال العمل والتشغيل وظهور مهن جديدة مختلفة تحتاج قدرات معينة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير المفوض، محمد خير عبد القادر، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، نيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر العمل العربي في دورته رقم 49 وذلك بحضور 21 دولة ممثلين لأطراف العمل الثلاثة (حكومات - أصحاب أعمال - عمال) وذلك بأحد الفنادق الكبرى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتابع الوزير المفوض: إن منظمة العمل العربية تعمل برؤية جديدة وفقا للتغييرات التي تطرأ في ملف العمل لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة التي توفر فرص العمل.

وأوضح أن جامعة الدول العربية انعقدت اجتماعاتها منذ أيام في ظل الوقت الراهن الذي يشهد تحولات اقتصادية وسياسية وتحديات كبيرة يشهدها العالم مثل الازمات الغذائية، مؤكدا أنه بالعمل الجماعي نعزز مواقف الجامعة العربية لمواجهة التحديات.

ورحب الوزير المفوض بعودة سوريا للجامعة العربية وأيضا شغل مقعدها في منظمة العمل العربية.

وأشار الوزير المفوض إلى أنه تم تحديد الأولويات التي لابد وأن نعمل عليها ونهتم بها مثل ريادة الأعمال والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتغيرات المناخية، موضحا أن مؤتمر العمل العربي يشهد بنودا فنية عظيمة كثيرة وملفات عديدة تخدم العمل والعمال.

                                           
ads
ads
ads