رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مشهد مذهل لمكة المكرمة من محطة الفضاء الدولية تلتقطه رائدة الفضاء السعودية

الجمعة 26/مايو/2023 - 10:43 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
التقطت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوى مشهد مذهل لمكة المكرمة من محطة الفضاء الدولية، حيث كشف المشهد مكه المكرمة وكأنها نقطة مضيئة فى بحر من الظلام.

يذكرأن، نجحت مركبة دراجون 2 فى الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وانضم طاقم مهمة أكسيوم 2 (Ax-2) الذين منهم الرائدان السعوديان ريانة برناوى وعلى القرنى إلى رواد الفضاء فى المحطة الدولية.

ووجه كل من ريانة والقرنى رسالة بعد وصولهما إلى محطة الفضاء الدولية، فى رحلة مدتها أسبوع لإجراء بعض التجارب العلمية، وفقا لموقع aitnews.
 
وقالت ريانة برناوى، فى مقطع فيديو نشرته الهيئة السعودية للفضاء: “تحية طيبة من الفضاء الخارجى، نحن الآن نعيش حلما ما كنا نتخيل أن يصير حقيقة، بدعم من الحكومة، قيادتنا، أسرنا، من الجميع، الرحلة لا تمثلنى أنا لوحدى، لكنها تمثل كل الوطن العربى، تمثل كل السعوديين”.
 
وأضافت: “الحمد لله أن جاءتنا الفرصة لأن نصل إلى محطة الفضاء الدولية، لكن لدينا طموحات أكبر وأكبر، منها المريخ، لازم نسكتشف الفضاء، هذه فرصتنا”.
 
وأشارت ريانة إلى أن الفضاء يجمع جميع الجنسيات، الحمد لله لأن نصل لهذه المرحلة، لافتة أنها تلقت وزميلها على القرنى تدريبا كثيفا دام 10 شهور.
                                           
ads
ads
ads