رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«السلطان» يعتزل لعب كرة القدم

الإثنين 05/يونيو/2023 - 04:33 م
الحياة اليوم
إيمان سعيد
طباعة
كرم  نادي ميلان، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عقب نهاية مباراة هيلاس فيرونا، على ملعب "سان سيرو"، وبكى زلاتان وسط تصفيق حار من اللاعبين ومدرب ميلان، والذين أقاموا للنجم السويدي ممرًا شرفيًا بمناسبة اعتزاله.

وقال ابراهيموفيتش «السلطان» البالغ من العمر 42 عامًا: "هناك الكثير من الذكريات والعواطف داخل هذا الملعب، في المرة الأولى التي وصلت فيها منحتوني السعادة، وفي المرة الثانية، منحتوني الحب، أود أن أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم، وأريد أن أشكر عائلتي الثانية، اللاعبون والمدرب وطاقمه على المسؤولية التي أعطوني إياها، أود أن أشكر المديرين على الفرصة التي قدموها لي، وأشكر المشجعين، لقد رحبوا بي بأذرع مفتوحة، حان الوقت لتوديع كرة القدم، لكن ليس توديعكم، إنه صعب للغاية، هناك الكثير من المشاعر، سأراكم في الجوار إذا كنت محظوظًا، وداعًا".

حقق إبراهيموفيتش 32 بطولة على مدار مشواره الكروي مع 6 فرق مختلفة، وتوج ويوفنتوس بلقب الدوري مرتين في 2005 و2006 لكن البطولتين سحبتا من "البيانكونيري" بسبب فضيحة "كالشيو بولي" الشهيرة.

وفاز بلقبين للدوري الهولندي مع أياكس ولقب كأس ومثله لدرع يوهان كرويف، وخلال تمثيل إنتر، حقق إبرا 3 بطولات للدوري الإيطالي ولقبين للسوبر المحلي، بينما في برشلونة، فاز بكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والدوري والسوبر المحلي، وفي فترتي ميلان، حقق لقب الكالتشيو مرتين بالإضافة للقب للسوبر الإيطالي.
وكان باريس سان جيرمان أكثر الأندية التي توج معها إبرا بالألقاب، ففاز بأربع بطولات دوري فرنسي ولقبين للكأس و3 لكأس الدوري ومثلهم للسوبر.

سجل إبراهيموفيتش على مدار مشواره مع 9 أندية في 24 عاماً 496 هدفاً وصنع 204 أهداف، وخلال تمثيل مالمو في 8 مباريات، سجل إبرا 3 أهداف وصنع مثلهم، بينما مع أياكس خاض 110 مواجهات، أحرز خلالها 48 هدفاً وصنع 17، وسجل الدولي السويدي المعتزل 26 هدفا مع يوفنتوس في 92 لقاء وصنع 20 هدفاً، مقابل 66 هدف و30 تمريرة حاسمة في 117 مباراة رفقة إنتر.
                                           
ads
ads
ads