رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الصحة: تصديق رئاسي على مشروع ضخم لتطوير 5436 وحدة رعاية أولية

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:14 م
الحياة اليوم
طباعة

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة أولت اهتماما كبيرا بمنشآت الرعاية الأولية.

وأضاف خلال انعقاد المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن هذه المنشآت على مستوى الجمهورية، لافتا إلى تصديق الرئيس على مشروع ضخم لتطوير وحدات الرعاية الأولية بواقع 5436 وحدة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن هذه الجهود تتم من خلال مبادرة حياة كريمة أو عبر مشروعات أخرى، قائلا إن هذه الوحدات تقدم الرعاية الصحية لكل أفراد الأسرة.

وذكر أنّ التطوير يشمل كل المحافظات بما في ذلك غير المشمولة بالمرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل، مؤكدا أن هذه الأعمال تتم يوميا حتى يتسنى الوصول إلى أعلى المستويات.

ونوه بأنه يتم في العام الحالي بـ231 وحدة رعاية أولية في المحافظات، في حين سينتهي المشروع بحلول عام 2024.

ويُقام المؤتمر بدءا من اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، وذلك بمشاركة أكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد على 1200 متحدث.

ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، ويعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الإفريقي بشكل سنوي.

ويجمع المعرض والمؤتمر، كل ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، والصناعات المغذية والتعبئة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد ما يزيد على 316 جلسة و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي، حيث تقدم الجلسات العلمية بواسطة "الجمعية الطبية المصرية EMA".

                                           
ads
ads
ads