رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اتحاد عمال مصر: نتطلع للخروج بتوصيات تواجه تحديات عالم العمل الدولي

الخميس 08/يونيو/2023 - 07:10 م
هشام رضوان امين صندوق
هشام رضوان امين صندوق اتحاد عمال مصر
عصام النجار
طباعة
شارك هشام رضوان امين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في أعمال لجنة المناقشة العامة حول الانتقال العادل نحو اقتصاديات ومجتمعات مستدامة بيئياً للجميع.

وقال رضوان نتطلع للخروج بتوصيات تواجه تحديات عالم العمل الدولي، و المزيد من التعاون مع منظمة العمل في كافة المشاريع، لتحقيق التنمية والعدالة الإجتماعية بشكل أوسع، يشمل جميع الدول في العالم. 

وأكد هشام رضوان امين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، انه تم خلال  انعقاد لجنة الانتقال العادل عرض عدة بنود للمناقشة منها: المضى قدما بانتقال عادل في صفوف الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية من خلال: زيادة تطوير وتنفيذ السياسات والتدابير المتكاملة في مختلف مجاالت السياسة العامة، بما في ذلك السياسات الصناعية والتكنولوجيا، بالإضافة الى تمويل هذه السياسات والتدابير.. الحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثى التنسيق المؤسسي واتساق السياسات على كافة المستويات تطبيق معايير العمل الدولية. 

كما تم مناقشة الادوار التي ينبغي أن تضطلع بها الحكومات ومنظمات أصحاب العمل ومنظمات العمال في عملية الانتقال، لاسيما مع المجتمعات المحلية والاشخاص المتضررين.. بالإضافة الي الأولويات والاستراتيجية التي ينبغي أن تنتهجها منظمة العمل الدولية لمساعدة هيئاتها المكونة.. و كيف يمكن لمنظمة العمل الدولية أن تلعب دورا مركزيا في التنسيق متعدد الأطراف من أجل انتقال عادل، بما في ذلك من خلال الشراكات؟

واضاف رضوان ، أن هذا الاجتماع يهدف إلى التحاور وتبادل وجهات النظر والتعاون والتوافق فيما بين الوفود المشاركة بشأن الموضوعات التي تدخل ضمن اهتمامات البلدان العربية ومصالحها المشتركة  وتظافر الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات في مطالبات العمل والعمال والتنمية الشاملة لصالح المجتمعات العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في قصر الأمم المتحدة بجنيف – بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين – ووزير العمل حسن شحاتة، ومحمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،والوفد المرافق معه، والذي يشارك فيها 5000 مندوب يمثلون 187 أطراف العمل الثلاثة “حكومات وأصحاب الأعمال والعمال”، حول العالم.
                                           
ads
ads