رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الصين أكبر الدول المستثمرة فى الذكاء الاصطناعى

الجمعة 09/يونيو/2023 - 05:11 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
أكد الدكتور أشرف بنى محمد، الخبير فى سياسات التكنولوجيا، أن الصين تعد اليوم رقم واحد فى العالم فى عدد براءة الاختراع التى تقدم فى مجالات الذكاء الاصطناعى، وهى اليوم أيضًا من أكبر الدول المستثمرة فى الذكاء الاصطناعى.

وأضاف الخبير فى سياسات التكنولوجيا، خلال لقائه عبر زووم على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أنه فى ظل المنافسة بين الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بشكل عام، فهناك توجهات متحررة أكثر من ناحية السوق، وديمقراطية، ومهم جدًا وضع آلية وخطوات للمنافسة، معقبًا: "اليوم إذا تطلعنا إلى الأرقام، سنجد الصين رقم واحد، ثم الولايات المتحدة، وتليها دول شرق آسيا مثل كوريا واليابان".

وأوضح أن القمة العالمية للذكاء الاصطناعى لها دور مهم جدًا فى خلق تنافسية بين الدول لمجابهة الصين وعدد آخر من الدول تشمل روسيا، ودول لها قواعد وأخلاقيات مختلفة فى التعامل مع الذكاء الاصطناعى.

ولفت إلى أن الصين تمثل تحديًا عالميًا، حيث إن أكبر عدد من الأنظمة التى تراقب المواطنين، والأنظمة التى تستخدمها وتسيطر عليها الحكومات الموجودة فى الصين، إضافة إلى أن النمو المستمر لقطاع الذكاء الاصطناعى نمو خطير جدًا، إذا لم يتم وضع قواعد وبروتوكولات أمنية محددة فى استخدامه.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads