رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بدء امتحان الاقتصاد والإحصاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 09:21 ص
الحياة اليوم
طباعة

بدأ منذ قليل امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، وتعتبر مادة الاقتصاد والإحصاء غير مضافة للمجموع الكلي للطالب، ولكنها مادة نجاح ورسوب.

وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة وتفتيش للطلاب منعا لدخول الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى تساعد على الغش.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات هذا العام ستكون منضبطة، وأنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لمنظومة الامتحانات؛ وذلك من أجل أن يأخذ كل طالب حقه، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، مؤكدة إثابة اللجان التي يثبت عدم الغش بها، ومساءلة اللجان التي يثبت بها غش.

وصدرت تعليمات للمراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظا على مصلحة الطلاب.

وأكدت الوزارة على مديري المديريات التعليمية ورؤساء اللجان، ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، مشددة على منع الغش بكل أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء، لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية"، فضلا عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، مشيرة إلى حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

                                           
ads
ads
ads