رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بعد تمرد فاجنر علي بوتين.. أربع قادة في أوكرانية يدعمون الدب الروسي

السبت 24/يونيو/2023 - 07:20 م
الحياة اليوم
إيمان سعيد
طباعة
أكد القادة الذين نصبتهم موسكو في أربع مناطق أوكرانية، اليوم السبت دعمهم لـ فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، وذلك في الوقت الذي يواجه فيه معارضة من زعيم مجموعة فاجنر العسكرية يفجيني بريجوزين، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقال دينيس بوشلين، رئيس ما يسمى بجمهورية دونيتسك الشعبية: “إن الحل الحقيقي الوحيد لتحقيق انتصارنا هو التماسك حول القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس الاتحاد الروسي، فلاديمير بوتين”.

وأعرب رؤساء ما يسمى بجمهورية لوجانسك الشعبية، وكذلك منطقتي زابوريجيا وخيرسون، عن دعم مماثل لبوتين.

وقال بوشلين إن هذه "المرحلة الصعبة بالنسبة لروسيا، مؤلمة بشكل خاص بالنسبة له، بالنظر إلى دور فاجنر في الاستيلاء على "أرتيميفسك" ، وهو اسم باخموت الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية في شرق أوكرانيا.

وطمأن القادة المدعومون من روسيا في مناطق لوجانسك وخيرسون وزابوريجيا أتباعهم على أن الوضع في مناطقهم لا يزال “مستقرًا”.

في سياق متصل قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز اليوم السبت إن “الوضع في روستوف أون دون لا يزال صعبا خلال الانتفاضة المسلحة”.

وذكر بوتين: “في روستوف ، تعطل عمل الإدارة المدنية والعسكرية بشكل أساسي”، واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أول تعليق له على تمرد قائد فاجنر بريجيني بريجوزين، أن ما يحدث في الوقت الحالي هو خيانة داخلية، واعتبر ما قامت به فاجنر يعد طعنة في الظهر، وأنه تم جر فاجنر لمغامرة إجرامية، وأن روسيا قوية وستتغلب على كل هذه المشاكل.

وقال بوتين سنرد على التمرد بكل قوة، مضيفا أنه يتم جر روسيا لحرب أهلية، وسنواجه ذلك، وناشد الرئيس الروسي خلال خطابه قوات فاجنر اليوم السبت، قائلا: “أناشد أولئك الذين دفعوا إلى استفزاز تمرد عسكري”، مضيفا أنه في هذا الوقت “نحتاج إلى الوحدة والتوحيد والمسؤولية”.
                                           
ads
ads
ads