رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رابطه تجار السيارات: 70% تراجعا فى مبيعات السيارات 2023

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 10:00 م
الحياة اليوم
طباعة
                                
  نفى المهندس أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات صحة ما تردد عن ارتفاع نسبة مبيعات السيارات فى مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدا: " من ردد هذه المعلومة
عليه مراجعة نفسه، فلا يوجد زيادة فى نسبة مبيعات السيارات فى مصر أو فى العالم كله".

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": " مفيش مبيعات سلعة زادت فى  مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، أو فى العالم كله".

وأوضح أن هناك انخفاضا فى نسبة مبيعات السيارات بنسبة 70%، وهذا يرجع إلى الأسباب العالمية والمحلية، والأسباب العالمية معروفة والمحلية ترجع إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية سواء كان السكر أو الأرز أو غيرها من السلع الأستراتيجية.

من جانب آخر كانت رابطة تجار السيارات، أعلنت تراجعا جديدا يضرب سوق السيارات المستعملة داخل السوق المحلي، خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار السيارات المستعملة والجديدة.

واكدت رابطة تجار السيارات، أن تراجعا ملحوظا في مبيعات السيارات يصل لحد  90% داخل السوق المصري وذلك بسبب زيادة الاسعار محليا، بإلاضافة الي ان المستهلكين علي امر تراجع كبير في تراجع اسعار السيارات خلال الفترة القادمة وذلك امر صعب حدوثه في الوقت الحالي مع تعسر توفير العملة وارتفاع نسبه التضخم الاقتصاد.

وتابعت رابطة السيارات، علي إستمرارية زيادة أسعار السيارات  خلال شهر يوليو ولنهاية عام 2023، بنسبة تصل نحو  5% تطبق علي جميع  الموديلات العام الجديد مع استمرار تأثر السيارات بأسعار الدولار.

 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads