رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 10:20 ص
الحياة اليوم
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، بنحو درجتين، وذلك على أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، أن العظمى اليوم على محافظات القاهرة الكبرى تبلغ 34 درجة مئوية، وهي المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وأشارت إلى استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لتبلغ الدرجة المحسوسة 37 درجة مئوية.

وأفادت بأن الطقس نهارا سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المُطلة على البحر المتوسط، ويكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية (شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء).

ولفتت إلى أنّه خلال فترات الليل، تكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء، لا سيما مع النشاط النسبي في حركة الرياح على بعض المحافظات، ما يساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير.

ونوهت بأن الأجواء المستقرة تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 34 و35 درجة مئوية، مع تسجيل زيادة ملحوظة في نسب الرطوبة.

                                           
ads
ads
ads