رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: سرعات الرياح تستقر بشكل كبير على البحر المتوسط اعتبارا من الأربعاء(فيديو)

الأحد 09/يوليه/2023 - 10:20 ص
الحياة اليوم
طباعة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط اليوم الأحد وغدًا الاثنين، مشيرة إلى أنه يتراوح ما بين 2.5 إلى 4 أمتار.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن نشاط الرياح في تلك المناطق يتراوح ما بين 50 إلى 60 كم/ الساعة، لافتة إلى تأثيره على أعمال الأنشطة البحرية والتنزه على شواطئ شمال الدلتا؛ بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية؛ الإسكندرية ومطروح والعلمين.

وأشارت إلى أن سرعات الرياح تهدأ تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، وتستقر بشكل كبير على البحر المتوسط بحلول يوم الأربعاء، مؤكدة أن البحر الأحمر مهيأ لكل أعمال الملاحة والصيد.

وذكرت أن درجات الحرارة في معظم المحافظات، حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، قائلة إن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 35 درجة.

ونوهت بأن المحسوسة تتراوح ما بين 37 إلى 38 على القاهرة؛ بسبب زيادة فترات سطوع الشمس ونسب الرطوبة، موضحة أن الطقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

ولفتت إلى انخفاض الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مضيفة: «الأجواء مستقرة بشكل كبير، ما عدا ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، والذي نحذر منه بشكل كبير».

                                           
ads
ads
ads