رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

كيف تحول سيارة من الستينيات للعمل بالكهرباء بـ60 ألف جنيه؟

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 02:00 م
الحياة اليوم
طباعة

كانت سيارة فولكس فاجن بيتل الكلاسيكية أيقونة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، واعتمدت على منظومة دفع مكونة من محرك رباعي الأسطوانات بتبريد هواء وليس ماء، ينتج ما يقرب من 40 حصانًا.

وبعد مرور عشرات السنين على توقف إنتاجها، أصبح متاح تحويل النسخ المتوفرة من فولكس بيتل إلى سيارة كهربائية بسعر لا يتجاوز 2.000 دولار أمريكي (60 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وبحسب موقع "insideevs" المتخصص في أخبار السيارات الكهربائية، تقدم شركات صينية عبر مواقع الشراء الإلكترونية أنظمة دفع لتحويل سيارة فولكس الصغيرة للعمل بالكهرباء بأرخص الأسعار.

وتتضمن أنظمة التحويل الصينية محركًا كهربائيًا بقوة 15 كيلووات -20 حصانًا تقريباً، ووحدة تحكم وشاحن ودواسة تسريع ومجموعة أجهزة إضافية يمكنها عرض السرعة وحالة الشحن.

ويفتقر نظام التحويل الصيني إلى البطاريات ويتطلب النظام بطارية بجهد 96 فولت، هناك باقات أخرى متاحة على مواقع شراء تصل إلى حوالي 5.000 دولار بقوة أكبر.

وترتفع قيمة تحويل السيارة إلى ما يقرب من 20 ألف جنيه عند طلب مجموعة التحويل من EV West، أما عند التحويل بواسطة فولكس فاجن نفسها يتم دعم السيارة بمجموعة نقل الحركة من e-up.

                                           
ads
ads
ads