رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اليابان في مواجهة مع الإعصار خانون وكوريا الجنوبية في أعلى درجات التأهب لاستقباله غدا

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 01:45 م
الحياة اليوم
طباعة
هطلت أمطار غزيرة ناتجة عن الإعصار القوي "خانون" على جنوب اليابان اليوم، فيما تقترب عاصفة أخرى من ناحية الشرق لتهدد العاصمة طوكيو.. في الوقت الذي تتأهب فيه كوريا الجنوبية للدخول في مواجهة مع الإعصار خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد اليابانية، أن يصل الإعصار إلى اليابسة على جزيرة "كيوشو" جنوب غرب اليابان غدا "الخميس"، مشيرة إلى أن مساحات من المنطقة غمرت الأسبوع الماضي بالفعل بكميات من المياه تعادل أمطار شهر كامل.

وأصدرت الهيئة تحذيرات من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية، وعلقت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية بعض خدمات القطارات السريعة في "كيوشو".

وأشارت الهيئة إلى أن العاصفة التي تشكلت في المحيط الهادي جنوبي اليابان، من المتوقع أن تشتد قوتها مع توجهها شمالا وربما تؤثر على طوكيو أوائل الأسبوع المقبل.

في حين تستعد كوريا الجنوبية لاستقبال "خانون" القوي خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث ذكرت الأرصاد الجوية الكورية أن الإعصار "خانون" ظل يتقدم باتجاه الشمال الغربي من المحيط على بعد 140 كيلومترا جنوب غرب "كاجوشيما" اليابانية بسرعة 14 كيلومترا في الساعة اعتبارا من فجر اليوم.

وقد يستمر الإعصار في تقدمه باتجاه الشمال ليصل إلى المياه الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوب مدينة "تونغ يونغ" الساحلية الجنوبية صباح غد "الخميس" ليصل إلى اليابسة لاحقا.

ومن المتوقع هطول أمطار على منطقة "كانغون" تصل كميتها التراكمية إلى 600 ملم، فيما من المتوقع أن تشهد العاصمة سول والمدن المجاورة ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار، وستشهد بقية البلاد أيضا أمطارا بمعدلات ما بين 30 و300 ملم.

                                           
ads
ads
ads