رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مباراة القرن.. روما تستضيف نزال القفص بين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك

السبت 12/أغسطس/2023 - 12:00 م
الحياة اليوم
طباعة

تأخذ معركة القفص التى طال انتظارها بين مالك منصة إكس إيلون ماسك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج منعطفًا مثيرًا للفضول، حيث تنقلنا إلى عظمة روما القديمة، والتى قد تستضيف الحدث العالمي بين عملاقي التكنولوجيا.

يأتي هذا التحول غير المتوقع بعد محادثات الملياردير التقني إيلون ماسك مع رئيس الوزراء الإيطالي جيورجيا ميلوني ووزير الثقافة جينارو سانجيوليانو، اللذين قدما دعمهما للمواجهة الملحمية، فيما يتعلق بتوفير موقع تراثي تاريخي لإقامة النزال بينهما.

وكتب "ماسك" على منصته إكس، "كل شيء ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً فى ذلك". وفى رسالة أخرى كتب ماسك "المصارع" وذلك فى إشارة إلى فيلم The Gladiator.

وأشار ماسك إلى أن "المبارزة ستدار" من جانب الشبكتين المتنافستين، ومن المقرر أن يتم بث معركة عمالقة التكنولوجيا مباشرة على منصتي ميتا وإكس.

ويعكس الإطار بأكمله جماليات روما القديمة، كما كشف ماسك التفاصيل، وأكد أيضًا أن الحدث ستتم إدارته من قبل مؤسساتهم (وليس UFC).

وأكد بيان ماسك على إيماءة محترمة لماضي إيطاليا الغنى وحاضرها، حيث تذهب جميع العائدات إلى قدامى المحاربين، مما يجعل الحدث يتماشى مع قضية نبيلة.

إضافة إلى الضجة، شارك ماسك مؤخرًا تحديثًا صحيًا، يشير أن نصل الكتف الأيمن يتطلب جراحة بسيطة، قائلا "لقد أمضيت 3 ساعات في جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي."

قال ماسك، "اندماج C5 / C6 الخاص بي متين، ومع ذلك هناك مشكلة في احتكاك شفرة كتفي اليمنى بأضلاع، الأمر الذي يتطلب جراحة بسيطة، سيستغرق التعافي بضعة أشهر فقط".

بالنسبة إلى مارك زوكربيرج، تشير التحديثات التي نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه حريص أيضًا على نزال إيلون ماسك، وبحسب ما ورد اقترح موعدًا محتملاً ليوم 26 أغسطس، لكنه لا يزال ينتظر تأكيد ماسك على ذلك.

وبدأ الحديث حول إقامة المباراة القتالية من نوعية MMA بين قطبي التكنولوجيا، بعدما تحدى ماسك زوكربيرج، أثر الأخبار حول إطلاق ميتا تطبيق ثريدز، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، "أنا مستعد لمباراة القفص إذا كان ضحك بصوت مرتفع".

 وكان قد تحدى "ماسك"، في وقت سابق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في "معركة واحدة" بشأن الصراع في أوكرانيا.

                                           
ads
ads
ads