رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

للمرة الأولى.. صلاح خارج قائمة المرشحين لأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

الخميس 17/أغسطس/2023 - 12:51 م
الحياة اليوم
أمجد محمد
طباعة

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، والتي شهدت تواجد أكبر عدد من لاعبي مانشستر سيتي، المتوجين بلقب البريميرليج الموسم الماضي، حيث يتم الإعلان عن الفائز بناءا على تصويت الجماهير.

وشهدت القائمة غياب محمد صلاح نجم ليفربول، عن قائمة المرشحين للمرة الأولى، حيث نجح صلاح في تحقيق الجائزة العام الماضي، بعد أن فشل في الفوز بأية ألقاب سواء على المستوى الفردي، حيث احتل صلاح المركز الرابع في قائمة البريميرليج الموسم الماضي برصيد 19 هدف، أو على مستوى الفريق التي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس.

وتواجد القائمة التي أعلنتها الرابطة عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» المكونة من 6 لاعبين من بينهم 3 لاعبين من مانشستر سيتي وهم النرويجي إيرلنج هالاند المهاجم المتُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 36 هدف، البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط الوسط الذي تُوج بجائزة أفضل صانعي أهداف الموسم المنصرم، الإنجليزي جون ستونز المدافع.

كما تواجد في القائمة الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام السابق، ولاعب بايرن ميونيخ الألماني الحالي، حيث استطاع أن ينُهي الموسم الماضي في المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف برصيد 30 نقطة، ولاعبين من صفوف الأرسنال وهم الإنجليزي بوكايا ساكا والنرويجي مارتين أوديجارد نظرا لما قدموه مع المدفعجية في الموسم الماضي بالبريميرليج، وقيادة الفريق لإنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني بالرغم من أنه كان هناك فرصة كبيرة للأرسنال في تحقيق لقب الدوري الموسم الماضي لكن لم يكلل لهم النجاح.

جدير بالذكر أن محمد صلاح نجح في التتويج بجائزة أفضل لاعب محترف بالدوري الإنجليزي مرتين الأولى في موسم 2017/2018 والثانية موسم 2021/2022.

                                           
ads
ads
ads