رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل اليوم الجمعة 2275 جنيها

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 01:35 م
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

ننشر أسعار الذهب، اليوم الجمعة في مصر، وكذلك آخر مستجدات سعر الذهب في البورصة العالمية، وسجل الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعًا في مصر-  2275 جنيها للجرام بدون مصنعية.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 2600 جنيها.

عيار 21 يسجل 2275 جنيه.

عيار 18 يسجل 1950 جنيها.

الجنيه الذهب 18200 جنيه.

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف، يوم الجمعة، في محاولة من التعافي من أدنى مستوى لها في خمسة أشهر، حيث شهد الدولار بعض عمليات جني الأرباح، بينما تظل المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية تبقي أسواق المعادن تحت الضغط.

سجل سعر الذهب الفوري، اليوم ارتفاعًا بنسبة 0.2% ليتداول عند المستوى 1891 دولار للأونصة، وذلك بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس وسجلت أدنى مستوياتها منذ 5 أشهر عند 1885 دولار للأونصة.

الذهب في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، حيث قد يختم تداولات هذا الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.1%، بعد أن استقرت تداولات الذهب معظم فترات الأسبوع تحت المستوى 1900 دولار للأونصة ما يزيد من الضغط السلبي على المعدن النفيس، وفقًا لتقرير بحثي.

السبب الرئيسي وراء استمرار الضغط السلبي على الذهب والفشل في تحقيق تعافي حقيقي هو عوائد السندات الحكومية الأمريكية التي تسجل مستويات قياسية بدعم من البيانات الاقتصادية التي تزيد من فكرة بقاء معدلات الفائدة عند أعلى مستوياتها لفترة أطول من الوقت، بالإضافة إلى محضر اجتماع الفيدرالي الذي صدر هذا الأسبوع وأظهر ميل أعضاء البنك إلى الاستمرار في سياسة التشديد النقدي في ظل استمرار الضغوط التصاعدية على التضخم، خاصة أن التضخم الأساسي لا يزال بعيد بشكل كبير عن مستهدف البنك عند 2%.

 

                                           
ads
ads
ads