رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أجواء صيفية وهطول أمطار.. الأرصاد تستعرض تفاصيل طقس اليوم

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 10:13 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء يشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تسود أجواء صيفية معتادة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أنّ العظمى على القاهرة الكبرى ستبلغ 34 درجة مئوية,

وأوضحت أن أغلب مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد هي كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط، تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى الطقس نهارا حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ولفتت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، يسود تحسن كبير في درجات الحرارة التي تسجل انخفاضا ملحوظا، فتكون الأجواء معتدلة تماما على معظم محافظات الجمهورية، لا سيما مع النشاط النسبي في حركة الرياح.

ونبهت بأن نشاط الرياح اليوم سيكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة على مناطق أقصى الجنوب، وتحديدا حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

وأكّدت أن هناك فرصا لهطول أمطار اليوم، لكن بكميات أقل مما هطل في الأيام الماضية، وستكون خفيفة وقد تكون رعدية على بعض المناطق من جنوب سيناء مثل سانت كاترين ودهب وطابا وبعض الأماكن من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

                                           
ads
ads
ads