رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

البرهان: نحرص على وضع حد للحرب وليس لدينا نزعة للاستمرار في السلطة

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 05:15 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، أن القوات المسلحة السودانية ليست لديها أي نزعة للاستمرار في حكم السودان، مشددًا على أن بلاده تمضي قدمًا في طريقها نحو إيقاف الحرب واستكمال المسار الانتقالي الديمقراطي.

وأضاف "البرهان"، خلال كلمة على هامش زيارته إلى مصر، اليوم الثلاثاء، اختص بها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المجموعات المُتمردة (الدعم السريع) مارست جرائم حرب في الخرطوم والجنينة ونيالا ومُختلف بقاع السودان.

وأوضح "البرهان" أن المجموعات المتمردة نهبت أموال وممتلكات الشعب السوداني، مُشيرًا إلى أن السودان يُواجه حربًا مُدمرة شنتها مجموعات متمردة لتدمير الشعب السوداني.

وطلب "البرهان" من العالم أن ينظر إلى الحرب في السودان نظرة موضوعية صحيحة، مؤكدًا أن القوات المسلحة السودانية حريصة على وضع حد لهذه الحرب لإنهاء مأساة الشعب السوداني.

وأشار إلى أن بلاده تسعى للوصول إلى فترة انتقالية حقيقية، يستطيع بعدها الشعب السوداني تأسيس دولته بانتخابات حرة ونزيهة، واختيار من يحكمه مع نهاية المسار الانتقالي.

ونفى "البرهان" بعض الأكاذيب التي تحدثت عن احتواء الجيش السوداني للجماعات والتنظيمات الإرهابية، مؤكدًا أن هذه الأكاذيب باتت تُستخدم كـ"فزاعة" من قِبل الذين يريدون الإضرار بالشعب السوداني.

وأعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن شكره وتقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصري على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني، وتسهيل دخول السودانيين إلى مصر.

 

                                           
ads
ads
ads