رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النقل تعلن تقدم العمل بالمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 11:15 ص
الحياة اليوم
نورا علي
طباعة

أكدت وزارة النقل، تقدم الأعمال بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، والمعروفة إعلاميا بـ(مترو الهرم)، وهو الخط الذي يبلغ طوله 42 كيلومترا، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة.

وأشارت الوزارة، من خلال فيديو مدته 10 دقائق نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، إلى نزول معدتي حفر الأنفاق من المكان المخصص لها بمحطة الأشجار، ضمن ٤ ماكينات حفر تعاقدت وزارة النقل عليهم من إحدى الشركات الألمانية لشركات التحالف المصري المنفذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع.

وأوضح الفيديو الانتهاء من تركيب إحدى الماكينات داخل نفق محطة الأشجار، وجاري استكمال أعمال التركيب داخل النفق، حيث أن هذه الماكينات وصلت إلى مصر مفككة، وتم نقل أجزاءها إلى موقع الحفر وتركيبها وإنزالها داخل بئر الحفر بالمحطات.

وتابعت أنه جاري استكمال الأعمال الإنشائية وتجهيز المحطات للحفر فور بدء الماكينات في العمل، وهي محطات (حدائق الأهرام - النصر - المتحف المصري الكبير - الرماية - الأهرامات - المريوطية - العريش - المطبعة - الطالبية - مدكور - المساحة).

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، أن الخط الرابع للمترو يتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كيلومترا، وتشتمل على 17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كيلومترا، وعدد 21 محطة.

                                           
ads
ads
ads