رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 03:51 م
الحياة اليوم
إيمان سعيد
طباعة
تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ١٢-٩-٢٠٢٣ في مصر، بالمقارنة مع التعاملات الصباحية ومع إغلاق سعر الذهب أمس الإثنين، متأثرة بهبوط سعر أوقية الذهب بالبورصة العالمية بمعدل ٠.٥١% حيث فقدت نحو ٩.٨ دولار.

ويترقب المستثمرون، الإعلان عن معدل التضخم في أمريكا، والذي من شأنه تغيير التوقعات بشأن أسعار الفائدة على الدولار بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث ترك الأخير الباب مفتوحًا بشأن استمرار سياسة التشديد النقدي بالولايات المتحدة.

وسجل سعر الذهب اليوم عيار ٢٤ للبيع نحو ٢٥٠٥ جنيهات، مقابل ٢٤٩٩ جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار ١٤ اليوم بيع نحو ١٤٦١ جنيها، فيما بلغ سعر جرام الذهب شراء ١٤٥٨ جنيها، وانخفض سعر جرام الذهب اليوم عيار ٢١ إلى نحو ٢١٩٢ جنيها للبيع، فيما بلغ سعر شراء جرام الذهب نحو ٢١٨٧ جنيها.

وتختلف مصنعية الذهب في مصر من مكان إلى مكان أخر ومن حي إلى ثان، لكنها ترتفع مع ارتفاع سعر الذهب وتقل بهبوطه كونها تحسب كنسية مئوية من جرام الذهب وهي تتراوح بين ٧ إلى ١٠% من سعر جرام الذهب.

لامس سعر الذهب اليوم عيار ١٨ مستوى ١٨٧٨ جنيها للبيع، فيما سجل سعر شراء جرام الذهب نحو ١٨٧٤ جنيها.

يعادل وزن أوقية الذهب نحو 31.11 جرام وهذا يستخدم في أغلب الدول العربية، وهي من الذهب عيار ٢٤ قيراط، ولذلك يمكن حساب سعر أوقية الذهب في مصر اليوم على أنه يساوي ٧٧.٩١ ألف جنيه.

يصل سعر الجنيه الذهب عيار ٢١ اليوم في مصر للبيع إلى مستوى ١٧٥٣٦ جنيها، وهو من غير المصنعية أو الضريبة أو الدمغة وهو يزن ٨ جرامات.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads