رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

(حصري) وصول رحلات سياحية دولية جديدة إلى مطار الأقصر الدولي تزامنًا مع إنطلاق الفصل الشتوي

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 05:41 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

تزامنًا مع حلول الفصل الشتوي، يشهد مطار الأقصر الدولي خلال الفترة الراهنة زيادة جوية وركابي مختلفة الجنسيات لمختلف شركات الطيران المصرية الوطنية والخاصة والأجنبية القادمة من مختلف الدول الأوربية، حيث إستعدت السلطات المختصة بالمطار برئاسة اللواء طيار  أركان حرب هشام فريد، لإستقبال الحركة الجوية السياحية الدولية المتزايدة خلال تلك الفترة .

ويأتي ذلك  في  إطار التعاون والتنسيق المستمر والجهود التى تقوم بها وزارة الطيران المدنى لدفع عجلة السياحة وزيادة تدفق الحركة الجوية القادمة الى المطارات المصرية ،وذلك بالتنسيق مع كافة قطاعات الدولة  المصرية من أجل زيادة تنشيط حركة السياحة داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة.

ولقد شهد مطار الأقصر الدولي خلال الأيام القليلة الماضية، عودة تشغيل رحلات شركة مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، بين مطارات القاهرة والأقصر وهيثرو، إبتداءًا من 4 سبتمبر الجاري، بواقع رحلة أسبوعيًا حتى نهاية الفصل الشتوي، حيث يشهد ذلك الخط السياحية الحيوي والهام كثافة ركابية هائلة.

كما يشهد مطار الأقصر الدولي حاليًا، تشغيل أولى رحلات شركة النيل للطيران إحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، بين مطارى الأقصر وروما الإيطالي لأول مرة بداية من يوم 16 سبتمبر الجاري وحتى نهاية الفصل الشتوي، بواقع رحلة أسبوعيًا حيث شهدت أولى تلك الرحلات إقبالًا متزايدًا من جانب السياح الإيطاليين لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بمحافظات جنوب الصعيد.

كما إستقبل مطار الأقصر الدولي أولى رحلات شركة نسما للطيران، القادمة من أسبانيا، إعتبارًا من أمس الإثنين، بواقع 3 رحلات سياحية أسبوعيًا حتى نهاية الفصل الشتوي.

وفي هذا السياق، حرصت السلطات المختصة بمطار الأقصر الدول]، على إستقبال الوفود السياحية بالورود والهدايا التذكارية ، كما كان في إستقبال تلك الوفود السياحية فرق الفلكلور الشعبية ، كما وجه اللواء طيار هشام فريد مدير مطار الأقصر الدولي، بعمل التيسيرات والتسهيلات اللازمة ، والتنسيق المستمر مع كافة الجهات الأمنية والمختصة العاملة بالمطار على مدار اليوم، وتقديم أفضل وأجود الخدمات للركاب داخل وخارج صالات المطار.

ويأتي ذلك في إطار تعليمات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، واللواء طيار منتصر مناع ميهوب، والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وتعليمات اللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات.

(حصري) وصول رحلات سياحية دولية جديدة إلى مطار الأقصر الدولي تزامنًا مع إنطلاق الفصل الشتوي
(حصري) وصول رحلات سياحية دولية جديدة إلى مطار الأقصر الدولي تزامنًا مع إنطلاق الفصل الشتوي
                                           
ads
ads
ads