رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الوطنية للانتخابات: قاعدة البيانات الانتخابية ملك للهيئة ويتم تحديثها دوريا

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 03:18 م
الحياة اليوم
مكي محمد
طباعة

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه قاعدة البيانات الانتخابية مِلك للهيئة ويتم تحديثها دوريا، بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الصحة والسكان.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، اليوم الأربعاء، أن التنسيق يتم مع كل الجهات التي لديها بيانات تخص المواطنين من أجل عملية التحديث.

وأشار إلى بث قاعدة البيانات على الموقع الإلكتروني للهيئة، موضحا أن كل من بلغ 18 سنة له حق التصويت.

ولفت إلى رفع كفاءة برامج إدارة قواعد بيانات المشرفين على العملية الانتخابية، لتيح للمشرف الاستعلام عن مقر لجنته وإخطاره بها بسهولة ويسر.

ونوه إلى أن موظفي اللجان الانتخابية هم من الجهاز الإداري بالدولة.

ويهدف المؤتمر لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذي قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

                                           
ads
ads
ads