رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الشباب والرياضة والأوقاف تطلقان مبادرة «تجلي مولد الهادي» في القليوبية (صور) 

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 02:40 م
د. محمود الصبروط
د. محمود الصبروط
أحمد عبد العظيم
طباعة
أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أولى فعاليات مبادرة "تجلى مولد الهادى" احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف والتى تم تنفيذها اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري بقاعة الاحتفالات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

وأعرب الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية؟ عن بالغ سعادته بالتعاون والشراكة مع مديرية الأوقاف بالقليوبية فى العديد من الأنشطة والمبادرات التثقيفية والتنويرية والمجتمعية والتى تهدف لغرس القيم الدينية والمجتمعية وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بفتح آفاق التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة تحقيقا لأهداف ورؤية وزارة الشباب والرياضة فى ضوء رؤية مصر 2030 نحو التنمية المستدامة .

وأشار "الصبروط"، إلى أن مبادرة "تجلى مولد الهادى" تطلقها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع مديرية الأوقاف للعام الثانى على التوالى، والتى تهدف الى تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية. 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المبادرة تتضمن تنفيذ ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الاوقاف، وفقرات فنية للانشاد الديني والابتهالات والشعر وتلاوة القرآن الكريم، ويتم تنفيذ المبادرة بجميع إدارات الشباب الفرعية على مستوى المحافظة من خلال ندوات مجمعه بحضور عدد كبير من النشئ والشباب بمراكز الشباب .

وفى ذات السياق تناول الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، موجها حديثه للشباب حول السيرة العطرة للرسول الكريم بضرورة التأسى بمكارم الأخلاق التى تحلى بها الرسول الكريم وخصها به المولى عز وجل، مؤكدا أن مكارم الأخلاق من أهم العوامل لصلاح المجتمعات والشعوب، واستدل على ذلك بكثير من مواقف فى حياة الرسول والآيات القرآنية والأحاديث النبوية التى تعزز القيم الإنسانية والأخلاق الحميدة والتى تعزز قيم القيادة والمسؤولية والرحمة والتعاون والسلام. 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الهدف من أحياء المناسبات الدينية هو العبرة والاقتداء وزيادة الوعى الديني لدى النشئ والشباب.

وتضمنت فعاليات إطلاق المبادرة فقرات من تلاوة القرآن الكريم، والانشاد الديني وإلقاء الشعر والابتهالات من خلال أعضاء الشعب التخصصية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية والتى شملت شعبة النادى الثقافي ومراكز الفنون، وشارك فى الفعاليات 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة، وجاء ذلك بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية للرياضة، وعامر حمدى مدير إدارة الشباب بالمديرية، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهانى حجاج مدير الإدارة الإستراتيجية بالمديرية، وأيمن سعيد مدير إدارة الشئون القانونية، وعيسى محمد مدير الشئون الإدارية ولفيف من شباب القليوبية أعضاء الشعب التخصصية ومراكز الشباب .
                                           
ads
ads
ads