رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور| مطالب بتغطية 50 مترًا من ترعة أمام مدرسة في بنها.. والأهالي «أطفالنا في خطر»

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 03:49 م
ترعة جزيرة بلي
ترعة جزيرة بلي
أحمد عبد العظيم
طباعة
سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهالي قرية جزيرة بلي التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية، على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وذلك بسبب عدم الإستجابة من المسئولين بتغطية المسافة المارة بمدرسة سلامة عبد الحميد الإبتدائية، حفاظاً على أرواح أطفالهم من الغرق.

وأشار أحمد مصطفى عفيفي، أحد أهالي القرية، إلى أنهم حصلوا على وعود من المسئولين بتغطية المسافة المارة بالمدرسة، لكن مع الوقت مضت الوعود ولم يتم تنفيذ أى شىء، وتم الانتهاء من العمل بالترعة ولم يتبقى إلا هذه المسافة، وفوجئ الأهالي باستئناف العمل وحفرها تمهيداً لتبطينها مع العلم أن هناك أكثر من مدرسة مماثلة لها، ولكن مع تدخل أحد النواب بمنطقة أخرى تم تغطياتها.. وما ذنب الأهالى وأولياء الأمور إذا تنصل نواب دائرتهم منهم..؟

وأضاف أحد معلمي المدرسة، أنا مطالبنا بسيط للغاية هو تغطية الجزء الموجود أمام المدرسة، لأننا لن نستطيع منع الأطفال من التواجد أمام الترعة فهي أمامهم مباشرة عند خروجهم من المدرسة، مقترحاً بتحويل الترعة بعد تغطيتها إلى حديقة عامة، وتساهم فى توسعة الطريق الضيق الذى يمر بالمنطقة ويتسبب فى حوادث كثيرة، أو الإستفادة منها فى عمل مشروعات للدولة بدلًا من وجودها بهذا الشكل الذى لا فائدة منه سوى إنها تمثل خطر وضرر كبير على أبناء القرية وأطفالها.

ويقول محمد علي حسين، أحد أهالي القرية، إن مشروع تبطين الترعة جاء ضمن المشروعات القومية التي تولت الدولة اهتماماً كبيراً بها، مؤكداً أن هناك ارتياح شديد بين أهالي القرية عقب إقامة ذلك المشروع، والذي ساهم كثيراً في نظافة الترعة ورفع الأذى والأمراض الناتجة عن تراكم القمامة والمخلفات، مشيرًا في ظل إقامة ذلك المشروع توجد مدرسة سلامة عبد الحميد الإبتدائية بالقرية، دون وجود حائط ساند وعدم الإستجابة من المسئولين بتغطية المسافة المارة بالمدرسة، حفاظاً على حياة أبناء القرية وأطفالها من الخطر، خاصة وأن منسوب الطريق مرتفع عن الترعة المبطنة دون إقامة حماية للأطفال على جانبي الترعة، وذلك تسببت فى حالة من الغضب بين أولياء الأمور والمعلمين.

كما أشار سيد متولي أحد الأهالي بالقرية، إلي أن الأمر يشكل خطورة على حياة الطلاب، لافتاً إلى مخاطبة المسئولين بمديرية الري بالقليوبية والمحليات والإدارة التعليمية بتغطية المسافة المارة بالمدرسة وهي 50 متر تقريباً وذلك وسط صرخات واستغاثات يطلقها الأهالى للمسئولين لعلهم يجدون آذانًا صاغية، لكنها تتحول مثل آلاف الاستغاثات التى تحويها الإدراج وسلات القمامة حتى يحين موعد كارثة قادمة.

وطالب الأهالي، المسئولين بالري واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بسرعة إيجاد حل لحماية الأطفال من التعرض للغرق عند خروجهم من المدرسة عندما يلجأ الأطفال للعب واللهو على جانبي الترعة الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.
                                           
ads
ads
ads