رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جنايات بنها تقضي ببراءة محاسب من تهمة «هتك عرض» فتاة 17 عامًا

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 04:51 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
قضت محكمة جنايات بنها، ببراءة محاسب من تهمة هتك عرض فتاة 17 عاما "ابنة عمه" زوجته عرفيا صدر الحكم برائسة المستشار خالد الشباسى وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدى وبحضور ايهاب سمير رئيس النيابة.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها أنها طبقت صحيح القانون وماورد بالمادة 458 إجراءات جنائية وما استقر العمل عليه باحكام ومبادئ محكمة النقض من ما يصدر من محكمة الأحوال الشخصية والأسرة بحكم نهائى بات هو ملزم ومقيد للمحكمة الجنائية ولا تملك مخالفته.

ونوهت المحكمة إلى أن الثابت فى الأوراق أن المتهم قد تزوج المجنى عليها "ابنة عمه" بموافقة والديهما بعقد عرفى على يد شهود من اهليتهما وبحضور افراد الأسرة جميعهم عدا أم الزوجة التى لم تكن راضية عن هذه الزيجة وتقدمت ببلاغها ضد الزوج "المتهم" حال كونها وصية عليها "الزوجة" تتهمه فى بلاغها بهتك عرض ابنتها ومواقعتها رغما عنها.

وقالت المحكمة فى حيثيات الحكم انه فى نفس الوقت تقدم الزوج بعقد الزواج العرفى لمحكمة الأسرة طالبا اثبات صحته وصحة زواجه من ابنة عمه بينما طلبت الأم بطلان الزواج فقضت محكمة الاحوال الشخصية بصحة عقد الزواج وثبوت العلاقة الزوجية حفاظا على الأعراض وتم تأييد هذا الحكم بمحكمة الاستئناف.

وأضافت المحكمة، أن ما نشأ ما بينهما من علاقة زوجية يتفق وصحيح الشرع ورفضت محكمة الأسرة دعوى الام، فيما ناقشت محكمة الجنايات المجنى عليها والمتهم ووالديهما فاقروا بصحة الزواج ورغبتهما فى استمرار العلاقة الزوجية وان بلاغ الام كيدى ورات المحكمة ان حكم محكمة الاسرة بات نهائيا .

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية، قد تلقت بلاغا من ربة منزل تتهم فيه أحد الاشخاص ويعمل محاسبا بقيامة بهتك عرض نجلتها ومواقعتها رغما عنها وتم استدعاء المتهم وبسؤاله فأكد أنه تزوج من المجنى عليه عرفيا كونها قاصرا وبموافقة والدها ووالده واسرتيهما كونها ابنة عمه إلا أن والدتها كانت رافضة الذيجة فتقدمت بهذا البلاغ. 

وأن المتهم تقدم لمحكمة الأحوال الشخصية بالعقد العرفى لإثبات صحته وقد أقرت المحكمة الزواج. 
                                           
ads
ads
ads