رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم العالي: حققنا نقلة نوعية في المنظومة.. وعدد الجامعات تضاعف في 10 سنوات

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 12:53 م
الحياة اليوم
طباعة

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن منظومة التعليم العالي شهدت خلال الفترة الماضية، نقلة نوعية تؤهل الخريج لسوق العمل.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة «حكاية وطن» بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية بجامعة قناة السويس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن مفهوم القمة تغير بشكل كبير، وأصبح يعبر عن الخريج القادر على موائمة سوق العمل وتلبية احتياجاتها.

وذكر أن عدد الجامعات في 2014 كان 50 جامعة على مستوى الجمهورية، بينها 24 جامعة حكومية و23 جامعة خاصة وثلاث جامعات أهلية.

وأوضح أن الدولة اتبعت مسارات جديدة في التعليم العالي، وذهبت إلى مناطق جغرافية بعيدة، فارتفع عدد الجامعات إلى 96 جامعة، ما يعني مضاعفة عدد الجامعات تقريبا في غضون عشر سنوات فقط.

ولفت إلى وصول الجامعات، إلى سيناء وإقليم أسيوط ومختلف محافظات الصعيد، ضمن الاهتمام بمنظومة الإتاحة.

وكان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر،

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

                                           
ads
ads
ads