رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم العالي: معدل الالتحاق بالجامعات ارتفع من 29.6% لنحو 37% خلال 10 سنوات

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 01:05 م
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد السكان في 2014 كان 90 مليون نسمة، بينهم ثمانية ملايين شاب في مرحلة التعليم الجامعي (18-22 سنة).

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة «حكاية وطن» بحضور رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية بجامعة قناة السويس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن معدل الالتحاق بالجامعات كان 29.6%، وعدد الطلاب كان مليونين و300 ألف طالب وطالبة.

وأوضح أن عدد السكان حاليا ارتفع إلى 106 ملايين نسمة، كما أن شريحة التعليم الجامعي تبلغ تسعة ملايين شاب، في حين ارتفع معدل الالتحاق إلى نحو 37%، بعدد طلاب يبلغ 3 ملايين و338 ألف طالب وطالبة.

وكان الرئيس السيسي قد عقد اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقباله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة
                                           
ads
ads
ads