رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال الـ72 ساعة المقبلة

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 10:30 ص
الحياة اليوم
ايه احمد
طباعة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال الـ72 ساعة المقبلة، منوهة أن اليوم وغدًا ذروة ارتفاع درجات الحرارة، خاصة فترة الظهيرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، إن أغلب محافظات الجمهورية شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة، على مدار هذا الأسبوع.

ونوهت بأن اليوم الخميس، يشهد مزيدًا من الارتفاع في الحرارة مقارنة بأمس وأمس الأول، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على حبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض، وزيادة فترات سطوع الشمس، لافتة إلى التأثر أيضًا بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية تعمل على الارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على مناطق: الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحارة على المناطق المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية».

ولفتت إلى أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لتسود أجواء لطيفة في معظم المحافظات، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح، سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، يقلل الإحساس بنسب الرطوبة في الجو.

                                           
ads
ads
ads