رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بدء إجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 05:01 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

بدأ قبل قليل اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية؛ لبحث عدد من الملفات الشائكة على طاولة الحكومة.

ومن المرتقب أن يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعي اليوم، آلية تنفيذ المبادرة التي أطلقتها الحكومة بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعات والتجارة ومنتجي عدد من السلع، لتخفيض أسعار السلع والسيطرة على الارتفاعات غير المبررة على المستهلكين، والتي تم التوصل لصيغة نهائية معهم لبدء تنفيذها مطلع ا

ومن المرتقب أيضا مناقشة جاهزية عدد من الجهات المعنية لافتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى التي انتهى تنفيذ بعضها بشكل كامل، وانتهاء تنفيذ المراحل الأولى من عدد آخر منها، وكيفية إزالة أي عقبات تواجه استمرارية تنفيذ ما يجري تنفيذه فى شتى المجالات.

ومن المتوقع أيضا الوقوف على جاهزية الجهات المعنية بالتعامل مع أي سقوط مرتقب للأمطار، والموقف الحالي لجاهزية المرافق فى الأماكن المعروفة بالساخنة مثل مناطق الإسكندرية والساحل ومطروح، وفقا لخرائط الأرصاد الجوية وتوقعاتها.

كما يناقش رئيس الوزراء خطط وزارتي التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي، فى سير خطط الوزارتين لدعم المصنعين والمزارعين، وفقا لتوجه الدولة والقيادة السياسية فى الوقت الحالي، والوقوف على حقيقة ما تم التوصل إليه وفقا للخطط الزمنية الموضوعة، بعد إقرار عدد كبير من الآليات لدعم القطاعين خلال الفترات الماضية.

كما يتوقع مناقشة أي تداعيات تواجه صدور تعديلات قانون التصالح على مخالفات البناء، من عدمها، وفقا لتعليمات القيادة السياسية، وتساؤلات الشارع المصري الذي ينتظر إقرار التعديلات، لبدء التقدم للتصالح على مخالفات البناء وسير إجراءات الطلبات التي تقدم بها المواطنون من قبل، وغلق هذا الملف بشكل نهائي لأسبوع المقبل على أقصى تقدير، حسبما أعلن رئيس الوزراء أمس.

                                           
ads
ads
ads