رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بايدن يغادر إسرائيل بعد زيارة قصيرة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 08:37 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل، اليوم الأربعاء، بعد زيارة استمرت أقل من ثماني ساعات، بحسب وكالة "رويترز".

وفى وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل وافقت على إدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة من مصر.

وأضاف "بايدن"، في كلمة له بختام زيارته إلى تل أبيب، أن أمريكا ستقدم 100 مليون دولار مساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرًا إلى أنه سيطلب من الكونجرس تقديم حزمة دعم غير مسبوقة لإسرائيل، وأوليات أمريكا الآن هي تحرير الرهائن.

وأكد الرئيس الأمريكي، أنه وجّه أسئلة قاسية لرئيس وزراء إسرائيل، كما طلب من إسرائيل التعاون مع الصليب الأحمر لزيارة الرهائن.

وأوضح أن الولايات المتحدة ملتزمة بتوفير الدعم اللازم لإسرائيل، التي اعتبر عدوانها المتواصل على قطاع غزة بمثابة "رد" على الهجمات التي شنتها الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر الجاري.

وأضاف "بايدن"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تل أبيب، صباح اليوم الأربعاء، أن أمريكا سوف توفر كل ما تحتاجه إسرائيل للرد على الهجمات، حسب وصفه.

وبدا من حديث الرئيس الأمريكي، اقتناعه بالرواية الإسرائيلية حول هوية منفذ الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني، إذ قال إنه "بناء على ما شاهده، فإن انفجار المستشفى سببه الجانب الآخر".

كانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت، مساء أمس الثلاثاء، مستشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads