رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

من الفوضى إلى الاستقرار.. قائد الجيش الثالث الميداني: التاريخ سيتوقف طويلا ومتعجبا أمام التجربة المصرية

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 10:45 ص
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

قال اللواء أركان حرب شريف العريشي قائد الجيش الثالث الميداني، إن التاريخ سيتوقف طويلا ومتعجبا أمام التجربة المصرية النابعة من قوة وإرادة وصلابة شعبها.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في مدينة السويس، اليوم الأربعاء.

وأضاف أن الشعب المصري أدرك أن مستقبله لن يبنيه أحدٌ غيره فمضى في طريقه رافعا شعار نكون أو لا نكون.

ولفت إلى أن العالم كله شاهد كيف تحولت مصر في أعوام قليلة، من فوضى خلاقة كادت تطيح بالأخضر واليابس إلى واحة للأمن والاستقرار.

ونوه بأن ما تحقق على أرض مصر من نهضة تنموية مرتكزٌ لبناء الجمهورية الجديدة التي يسودها العدل وتعلو فيها قيمة الإنسان المصري الذي يوجد في بؤرة اهتمام الدولة.

وشدد على أن المشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها في كل أرجاء الجمهورية هي خير دليل على ذلك، وتهدف في مقامها الأول لتغيير واقع الحياة.

وهذه الفرقة يُطلق عليها بأنها صمام الأمان للجيش الثالث الميداني، وهي درة تاج العسكرية المصرية.

وتأسست هذه الفرقة عام 1956، وشاركت في العديد من الحروب مثل 1956 و1967 و1973 وحرب تحرير الكويت، وكانت في مقدمة الصفوف هناك.

ويذكر من بطولات هذه الفرقة تاريخيا، تأمين عبور القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر، وكان من بين أبرز مهامها القتال في ثغرة الدفرسوار وصد محاولة دخول العدو الإسرائيلي للسويس والإسماعيلية.

                                           
ads
ads
ads