رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حماس تعلن مقتل 50 أسيرا لديها في القصف الإسرائيلي على غزة

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 10:40 ص
الحياة اليوم
احمد مازن
طباعة

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن عضو في وفد حركة حماس الفلسطينية الذي يزور موسكو، قوله إن القصف الإسرائيلي لغزة أدى إلى مقتل 50 من الأسرى الذين أسرتهم حماس يوم السابع من أكتوبر الحالي خلال عملية "طوفان الأقصي" ضد إسرائيل.

وأضاف عضو الوفد أن الحركة لا يمكنها إطلاق سراح الرهائن حتى يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، وإنها تحتاج إلى وقت لتحديد مكان الأسرى في غزة.

كان وفد قيادي من حركة "حماس" الفلسطينية، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، قد وصل أمس الخميس، إلى العاصمة الروسية موسكو، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية قد أشاد بموقف كل من روسيا والصين في مجلس الأمن الدولي وذلك لإفشالهما مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا ينص على وقف إطلاق للنار في القطاع.

كما فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار روسي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتسهيل دخول المساعدات للقطاع، حيث استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار.

ولليوم الـ21 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة، فيما تستمر الفصائل الفلسطينية في إطلاق صواريخ من القطاع على بلدات ومدن إسرائيلية.

ودمرت إسرائيل أحياء بكاملها في غزة، وأدى العدوان إلى استشهاد 7028 فلسطينيا، منهم 2913 طفلا و1709 امرأة و397 مسناً، وإصابة 18484، بالإضافة إلى 1650 مفقودا تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

                                           
ads
ads
ads