رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

برعاية الصليب الأحمر.. دخول 10 أطباء أجانب لقطاع غزة من معبر رفح

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 02:00 م
الحياة اليوم
طباعة

كشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، دخول وفد طبي من 10 أطباء أجانب إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، و10 شاحنات مواد إغاثية.

ونقلت المواقع الفلسطينية عن المكتب الإعلامي الحكومي، "دخول وفد طبي مكون من 10 أطباء أجانب، بالإضافة إلى دخول 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري صباح اليوم الجمعة، تتضمن مياه ومواد غذائية وأدوية، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بدء إدخال المساعدات لغزة إلى 84 شاحنة فقط".

ووفقا للمكتب الإعلامي في غزة، فإن وفد الأطباء الأجانب مكون من 10 أطباء من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وسويسرا، وتم توصيلهم بالصليب الأحمر الدولي.

كما أعلن المكتب الإعلامي لمعبر رفح بالجانب الفلسينى، اليوم الجمعة، أنه تم دخول 10 شاحنات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، تحمل مياه ومواد غذائية وأدوية، ليصل العدد الإجمالي للشاحنات منذ بداية الحرب إلى 84 شاحنة فقط.

ونقل المكتب إحصائية تفصيلية لعدد شاحنات المساعدات التي يتم دخولها لقطاع غزة عبر معبر رفح البري منذ بداية الحرب الإسرائيلية، فى اليوم الأول السبت 20 شاحنة، واليوم الثاني الأحد 14 شاحنة، واليوم الثالث الإثنين 20 شاحنة، واليوم الرابع الثلاثاء 8 شاحنات، واليوم الخامس الأربعاء لم يتم إخال مساعدات، واليوم السادس الخميس 12 شاحنة، واليوم السابع الجمعة 10 شاحنات، بإجمالي 84 شاحنة.

                                           
ads
ads
ads