رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزيرة التخطيط: مشروع مجمع مدارس القرية الكونية الأكبر من حيث العائد الاستثماري

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 10:37 ص
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مجمع مدارس القرية الكونية بمدنية السادس من أكتوبر، مشروع يعكس الشراكة التنموية الواعدة التي تجمع بين صندوق مصر السيادي والقطاع الخاص المصري.

وأضافت خلال فعاليات افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدنية السادس من أكتوبر، صباح الخميس، أن المشروع ينقسم إلى مرحلتين؛ الأولى إنشاء 5 مدارس ومجمع للخدمات الرياضية والترفيهية، موضحة أنه جار الانتهاء من مخطط تطوير المرحلة الثانية.

ولفتت إلى أن عدد الطلاب في المجمع يبلغ حاليًا 1000، موضحة أن «الطاقة الاستيعابية للمجمع في المرحلة الأولى تتراوح ما بين 7500 إلى 8000 طالب».

وذكرت أن «أهم ما يميز هذا النوع من المدارس، أنها تلائم الشريحة العريضة من المجتمع، ويقدم تعليمًا متميزًا يدمج كل المهارات التكنولوجية والابتكارية التي يحتاجها سوق العمل الديناميكي المتطور».

وأشارت إلى أن «المشروع ليس الأضخم أو الأكبر من حيث حجم الاستثمارات التي يقوم بها صندوق مصر السيادي، لكنه المشروع الأهم والأكبر من حيث العائد الاستثماري على المجتمع في بناء الشخصية المصرية الواعية المنتجة والقادرة على التعامل مع كل التحديات الدولية».

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط، وعدد من المسئولين.

                                           
ads
ads
ads