رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الكاميرون تتأهل لدور الـ16 فى كأس أمم إفريقيا بفوز مثير على جامبيا

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 09:04 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة
حسم منتخب الكاميرون تأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بالفوز على نظيره منتخب جامبيا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

انتهى الشوط الأول سلبيا، وشهد الشوط الثاني  قمة الإثارة، حيث تقدم كارل إيكامبي للكاميرون في الدقيقة 56 وتعادل أبلي جالو لجامبيا في الدقيقة 72.

ثم سجل إبراهيما كولي الهدف الثاني لجامبيا في الدقيقة 85، قبل أن يسجل الأسود التعادل بهدف عكسي عبر اللاعب جيمس جوميز في الدقيقة 87، ثم سجل كريستوفر ووه الهدف الثالث للكاميرون في الدقيقة 91، وأحرز بعد ذلك منتخب جامبيا هدفا وتم إلغاءه.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الكاميرون كوصيف للمجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن غينيا، برصيد 4 نقاط، فيما يودع منتخب جابيا البطولة، وتتاهل السنغال كمتصدر برصيد 9 نقاط.

وشهد تشكيل الكاميرون مفاجأة كبيرة بإبقاء حارس مانشستر يونايتد آندريه اونانا على مقاعد البدلاء، حيث جاء كالتالي: حراسة المرمى: أوندوا/ الدفاع: كاستيليتو، ووه، تولو/ الوسط: تتشاتو، نتشامي، أنجويسا، يونجوا/ الهجوم: إيكامبي، ماجري، نكودو.


وتعادل منتخب الكاميرون في المباراة الأولى أمام غينيا 1-1 وخسر في المباراة الثانية أمام السنغال 3-1، ويحتاج المنتخب الكاميروني للفوز على جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة لكي يتفوق على فارق الأهداف بينه وبين غينيا، بافتراض خسارته أمام السنغال بهدف نظيف.


ترتيب مجموعات امم افريقيا

 

1- منتخب السنغال: 9 نقاط


2 - منتخب الكاميرون: 4 نقاط


2 - منتخب غينيا: 4 نقاط


4- منتخب جامبيا: بدون رصيد من النقاط


 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads