رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد تحذر من أجواء شديدة البرودة ليلا: لا تنخدعوا بالدفء نهارا

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:22 ص
الحياة اليوم
نيره محمود
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير اليوم، مشيرة إلى أن «البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، ويساعد على الاستقرار والشعور بالدفء».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية تساعد على ارتفاع الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

وأشارت إلى أن «العظمى على القاهرة 22 درجة»، موضحة أن «الطقس دافئ نهارًا في معظم المحافظات؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط».

ونوهت بأن قيم الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لتسود أجواء شديدة البرودة على معظم المحافظات، قائلة إن «الصغرى تتراوح ما بين 12 إلى 13 درجات، ليصل الفرق بين العظمى والصغرى في بعض المناطق إلى 15 درجة».

ولفتت إلى أن «الشبورة المائية تُعد الظاهرة المؤثرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية»، مؤكدة أنها «لم تؤثر على حركة المرور، وتتلاشى مع سطوع أشعة الشمس».

وتوقعت استمرار التحسن والاستقرار في الطقس خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الأسبوع المقبل يشهد استمرارًا للارتفاع في قيم الحرارة لتصل العظمى على القاهرة إلى 25 يوم الاثنين.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بأشعة الشمس وتخفيف الملابس، والحفاظ على ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، والقيادة بهدوء تام خلال فترة تكون الشبورة المائية، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

                                           
ads
ads
ads