رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

Epic تتهم شركة أبل بانتهاك أمر المحكمة بفرض رسوم داخل التطبيق

الخميس 14/مارس/2024 - 04:45 م
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

اتهمت Epic Games شركة Apple بعدم الامتثال لقوانين المنافسة الجديدة للاتحاد الأوروبي، وهي الآن تقدم نفس الادعاء في الولايات المتحدة، ففي ملف قانوني جديد، اتهمت شركة آبل بعدم الامتثال لحكم عام 2021 الذي سمح للمطورين بتجاوز خصم أبل بنسبة 30% من المدفوعات داخل التطبيق ويطلب من المحكمة تنفيذ الأمر الأصلي.

وفقا لما ذكره موقع "engadget"، بمجرد رفض المحكمة العليا الاستماع إلى استئناف الحكم، أصدرت شركة Apple إرشادات منقحة، مما أجبر المطورين على التقدم بطلب للحصول على "استحقاق"، مع الاستمرار في تقديم خيار الشراء من خلال نظام الفوترة الخاص بشركة Apple، علاوة على ذلك، لا تزال شركة أبل تتقاضى عمولة بنسبة 27% على أي مبيعات تتم من خلال روابط لأنظمة الدفع الخارجية (أو 12% للمشاركين في برنامج iOS Small Business).

جادلت Epic بأن هذه الرسوم تماثل في الأساس الرسوم التي تفرضها باستخدام نظام الدفع داخل التطبيق (IAP) الخاص بها، ولتحقيق هذه الغاية، اتهمت الشركة بعدم الامتثال للأمر، حيث جعلت الرسوم الروابط "غير قابلة للاستخدام تجاريًا".

وقالت أيضًا إن شركة Apple تتطلب "نمط زر عادي" للروابط الخارجية وهو "ليس زرًا على الإطلاق" وينتهك الأمر القضائي الذي يجبر Apple على إزالة القيود المفروضة على "توجيه" المستخدمين إلى أزرار الدفع البديلة أو الروابط الخارجية أو غيرها من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ".

وأضافت أن شركة أبل انتهكت الأمر ي بطريقة ثالثة من خلال منع التطبيقات متعددة المنصات مثل Minecraft من عرض روابط الدفع الخارجية، وتضمنت Epic تصريحات من مطورين آخرين بما في ذلك Paddle وDown Dog.

وجاء في الوثيقة: "هدف شركة آبل واضح: منع شراء البدائل من تقييد الرسوم الفائقة التنافسية التي تجمعها عند شراء السلع والخدمات الرقمية"، مضيفة "إن ما يسمى بامتثال Apple هو أمر زائف".

وقالت شركة آبل سابقًا، إنها امتثلت للأمر القضائي بقواعد جديدة تسمح بأزرار أو روابط دفع بديلة في التطبيقات، ومن خلال السماح للمطورين بالتواصل مع العملاء من خلال نقاط الاتصال التي تم الحصول عليها طوعًا من العملاء من خلال تسجيل الحساب داخل التطبيق.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads