رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

غدا.. أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية: شطره نصفين وفصل رأسه

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 11:31 م
الحياة اليوم
اشرف محمود
طباعة

تعقد محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة بمحافظة الدقهلية، غدا الأربعاء، أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء "محمد.ع.ع"، 25 عامًا، والمتهم بقتل الطالب "إيهاب. أ"، طالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء بمركز الستاموني بمحافظة الدقهلية.

وكان المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية، قرر إحالة "م. ع، 26 سنة"، مدرس الفيزياء، المتهم بقتل الشاب "إيهاب.أ، 16 عاما"، طالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء، إلى محكمة الجنايات.

وحددت محكمة جنايات المنصورة، موعد أولى جلسات محاكمة المتهم أمام الدائرة السابعة، برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، بتاريخ 20 مارس.

*تشييع جثمان المجني عليه

وكان قد شيع أهالي مركز الستاموني التابعة لمحافظة الدقهلية، في وقت سابق نهاية الشهر الماضي، جثمان "إيهاب. أ" إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بقرية 7 ثابت، بعد صدور قرار النيابة بتسليم الرأس والجزء السفلي "الأحشاء" لأسرته لدفنها بعد إجراء تحليل "DNA".

*العثور على الجثة

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام، وقطاع الأمن الوطني، في وقت سابق، من العثور على أجزاء الطالب "إيهاب. ع"، بعد 9 أيام من العثور على جسده مشطور نصفين، حيث عثروا على الجزء السفلي وقت اختفاء الطالب في 13 فبراير الماضي بأحد المصارف بنطاق المركز، وتم تشييع النصف السفلي فقط ثم بعد ذلك باقي أجزاء الجسم.

وعثرت القوات على أجزاء من الجسم، وهي منطقة الأذرع والجزء العلوي باستثناء الرأس بالقرب من أحد المصارف المائية بنطاق مركز الستاموني.

* ضبط المتهم

وتبين من التحقيقات أن مرتكب الواقعة هو مدرس الفزياء الخاص بالطالب ويدعي "محمد.ع.ع"، وبمواجهته اعترف المدرس بارتكاب الواقعة، حيث قام بقتل الشاب وتقسيم الجثمان لنصفين.

وأجرت لجنة من الطب الشرعي تقرير نهائي بشأن الجزء الذي عثر عليه بعد أن جرى عمل تحليل البصمة الوراثية DNA بمعامل الطب الشرعي، ثم إجراء تحليل الجزء الثاني، والذي تم العثور عليه ليتبين الجزء هو للابن المبلغ باختفائه، والذي عثر عليه مقتولًا بعد أخذ عينات من والديه.

يذكر أن أسرة الطالب قد أعلنت عن اختفاء نجلها في 13 فبراير الماضي، حتى جرى العثور على النصف السفلي من جسده بمصرف بين قرية النقعة، وقرية 7 ثابت "بحر التبن"، مساء اليوم التالي مقيد اليدين ومشطورة إلى نصفين.

*تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة الستاموني، بعثور عدد من الأهالي على جثة لشخص في العقد الثاني من عمره مشطور جزأه السفلي فقط داخل شيكارة.

وبسؤال والده، مالك معرض للأدوات المنزلية، أكد اختفاء نجله منذ يومين وجرى تحرير محضر بغيابها بعد أن انقطع الاتصال به عقب خروجه من درس خصوصي.

وأصدرت النيابة العامة بيان في القضية رقم 1041 لسنة 2024، جنايات الستاموني النيابة العامة وأمرت بإحالة المتهم بقتل طفل طلبا لفدية لجلسة عاجلة.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفل طلبا لفدية، إلى محكمة الجنايات المنعقدة بجلسة 20 / 3 / 2024، وذلك بعدما انتهت تحقيقاتها معه إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطفل عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته في الحصول على فدية من ذويه.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحري عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم، والذي تبين أنه طالب جامعي كان يعطي المجني عليه درسًا خاصا، وما إن علم بمقدرة والده المالية؛ ونظرا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجني عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضي الزراعية بعد شطره نصفين، ثم طلب من ذويه فدية مالية.

وأقر المتهم تفصيلا بالتحقيقات بكيفية اقترافه الجريمة، والتخطيط والإعداد لها وتنفيذها، حيث انتقل المتهم لتصوير محاكاته لهذه التفصيلات في مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.

                                           
ads
ads
ads