رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع الحرارة.. وأتربة عالقة بتلك المحافظات

الأربعاء 27/مارس/2024 - 10:30 ص
الحياة اليوم
مي محمود
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء ذروة ارتفاع الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تسجل 31 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها بـ7 درجات، موضحة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية تؤدي إلى ارتفاع الحرارة، ومرتفع جوي يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس.

وأشارت إلى أن الأجواء حارة نهارًا في معظم المحافظات، لافتة إلى أن الصغرى ليلًا تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة؛ لتسود بعض البرودة خلال ساعات الليل المتأخر؛ خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

ونوهت بأن محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد تشهد اليوم، بعض الأتربة العالقة في الجو، قد تؤدي إلى انخفاضات طفيفة في الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أن محافظات غرب البلاد تتعرض لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة، مناشدة مرضى الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.

وتوقعت استمرار ارتفاع الحرارة غدًا الخميس، قائلة إن حدة الموجة الحارة تنكسر يوم الجمعة، مع بقاء الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، إذ تسجل العظمى على القاهرة ما بين 27 إلى 28 درجة.

وناشدت المواطنين عدم تخفيف نوعية الملابس ليلًا، مختتمة: «بلاش ملابس صيفية دلوقتي، نناشد المواطنين الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات المساء؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية لأن الربيع معروف بتقلباته الحادة والسريعة»

                                           
ads
ads
ads