رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: انخفاض مؤقت في الحرارة اعتبارا من الأحد

السبت 08/يونيو/2024 - 10:17 ص
الحياة اليوم
شيرين محمود
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحرارة تنخفض اليوم السبت، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، أن الطقس شديد الحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد، وحار على المناطق المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن الأجواء تتراوح ما بين مائلة للحرارة إلى معتدلة مع غياب أشعة الشمس، قائلة إن نشاط الرياح في معظم المحافظات بسرعات تتراوح ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، يساعد على تلطيف الأجواء مساء، والشعور بقيم حرارة أقل.

ولفتت إلى أن البلاد تشهد غدًا الأحد، انخفاضًا مؤقتًا في قيم الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وتوقعت استمرار الانخفاض حتى يوم الاثنين، منوهة أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيا اعتبارًا من الثلاثاء، لتصل العظمى على القاهرة 40 درجة.

وذكرت أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر بعد الثلاثاء حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن الارتفاع يشمل عيد الأضحى والوقفة.

                                           
ads
ads
ads