رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 06:12 م
الحياة اليوم
جمال نوفل
طباعة
تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، وتوجيهات سيادة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، عقد الأستاذ محمود بدوي مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعا استهدف مدير عام التعليم العام ومديري الإدارات التعليمية بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

حيث ناقش سيادته خلال الاجتماع آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية "الرسمي عربي والرسمي لغات" وفقا للكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016 من المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الاعدادي.

ونوه مدير المديرية إلى أن يكون التحويل بين المدارس مشروطًا بعدم الإخلال بالكثافات الطلابية، مع وجود أماكن شاغرة في المدارس المراد التحويل إليها وفقًا للضوابط والقواعد والتعليمات الوزارية المتبعة.

وشدد سيادته على عدم عقد أي اختبارات لقبول للطلاب الراغبين في التحويل بين المدارس أو تحصيل أي مقابل مادي أو عيني من أولياء أمورهم، والالتزام بما ورد للمدارس من كشوف التحويلات من الإدارة التعليمية.

وأشار "بدوي" إلى أن يكون تشكيل لجان تلقي وفحص طلبات التحويل بين المدارس تحت الاشراف المباشر ومسئولية مديري الإدارات التعليمية، على أن تتم جميع المهام المسندة الى اللجان بكل نزاهة وحيادية دون مجاملات.
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
تعليم بورسعيد يناقش آليات تحويل الطلاب بين المدارس الحكومية للعام الدراسي 2026 – 2027
                                           
ads
ads