رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الموسيقار العالمي ريكاردو موتي يبدأ جولته في مصر من أهرامات الجيزة ومتحف الحضارة

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 07:36 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
استضافت اليوم، منطقة أهرامات الجيزة الأثرية والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أوركسترا النمسا السيمفوني، وذلك في إطار زيارتهم الحالية لمصر لتقديم بعض العروض الفنية بقيادة قائد الأوركسترا العالمي ريكاردو موتي.

وكان في استقبالهم أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، والذي قال أن الزيارة شملت جولة للهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول، مشيرا إلى أن اعضاء الأوركسترا والذي يبلغ عددهم ٩٠ عضوا، حرصوا على تسجيل زيارتهم للمنطقة بالتقاط العديد من الصور التذكارية.

وفي المتحف القومي للحضارة المصرية قاموا بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، حيث أبدى أعضاء الأوركسترا إعجابهم بأسلوب العرض المتحفي لتلك المقتنيات الفريدة والتي تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور، كما انبهروا بأسلوب عرض المومياوات الملكية في القاعة الخاصة بهم والتي تابعوا بشغف عملية نقلها في ابريل الماضي، كما قاموا برحلة نيلية استمتعوا فيها بجمال النيل الساحر ومناظر القاهرة الخلابة.  

وقد استقبل أعضاء الأوركسترا، نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة، فور وصولهم مساء أمس إلى مطار القاهرة الدولي بالورود والهدايا التذكارية، كما تم تقديم مجموعة من النشرات الدعائية عن المقصد السياحي المصري وخريطة لمصر والأماكن السياحية .

يشار إلى أن المتحف القومي للحضارة المصرية  يعرض الأزياء والاكسسوارات والنوتة الموسيقية وعصا قائد الفرقة الموسيقية الخاصة بموكب المومياوات الملكية ،وذلك تخليدا للاحتفالية الاستثنائية لموكب المومياوات الملكية والتي جذبت جميع أنظار العالم كما  يعرض المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أربعة قطع من الأزياء و الإكسسوارات التي تم استخدامها بالموكب بإلاضافة إلى النوته الموسيقية و العصا الخاصة بقائد الأوركسترا، و ذلك بمنطقة الاستقبال بالمتحف.
                                           
ads
ads