رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المنتخب الوطنى يتأهل لربع نهائي كأس العرب بالفوز على السودان 5-صفر

السبت 04/ديسمبر/2021 - 08:35 م
منتخب مصر
منتخب مصر
سامح حسن
طباعة
انتهت، قبل قليل، مباراة منتخب مصر وشقيقه السودانى، التى تجمع المنتخبين، ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات، من بطولة كأس العرب 2021.
 
وتمكن منتخب مصر من حصد نقاط المباراة الثلاثة، بعد الفوز على شقيقه السودانى بخمسة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة فى المركز الثانى بالمجموعة الرابعة خلف منتخب الجزائر، صاحب الصدارة بفارق الأهداف.

وضمن الفراعنة التأهل رسميًا إلى الدور الثانى، رفقة منتخب الجزائر، بعد وصول كل منهما إلى النقطة السادسة، فيما ودع منتخبا لبنان والسودان منافسات بطولة كأس العرب من الدور الأول

وأحزر أهداف منتخب مصر كل من أحمد رفعت فى الدقيقة 4، وأحمد سيد زيزو فى الدقيقة 12 من ركلة جزاء، ومحمود حمدى الونش فى الدقيقة 31.

ملخص الشوط الأول
وبدأ منتخب مصر المباراة ضاغطًا منذ الدقائق الأولى، حيث ترجم الخطورة مباشرة إلى هدف فى الدقيقة الرابعة من المباراة، من خلال تسديدة قوية من جانب أحمد رفعت، عقب ارتداد الكرة من تصويبته الأولى التى اصطدمت بالعارضة.

وواصل منتخب مصر محاولاته، حتى تمت عرقلة عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء، فى الدقيقة 13، ترجمها أحمد سيد زيزو إلى هدف.

وأكمل محمود حمدى الونش ثلاثية المنتخب، فى الدقيقة 31 من تصويبة مميزة، بعد تمريرة سحرية، من اللاعب الشاب حسين فيصل.

وتواصل ضغط منتخب مصر حتى نهاية الشوط الأول، الذى أسفر عن طرد لاعب السودان ياسر مزمل، فى الدقيقة 44 من الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثانى، هاجم منتخب مصر بشراسة مستغلًا النقص العددى محاولًا إحراز رابع أهدافه، قبل أن تتأزم الأمور لصالح منتخب السودان، بحصول اللاعب فارس عبد الله على البطاقة الحمراء الثانية، بعد تدخل عنيف متكرر مع أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 53.

وفى الدقيقة 56، تمكن الشاب حسين فيصل، من إحراز هدف منتخب مصر الرابعة من تصويبة بعد سقوط الكرة من حارس المرمى السودانى، ليكتب هدفه الدولى الأول فى أولى مبارياته الدولية.
                                           
ads