رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الجيش السويسري يدعم خدمة الرسائل الفورية المحلية

الأحد 09/يناير/2022 - 11:31 ص
ارشيفية
ارشيفية
محمد نوح
طباعة
أصدر الجيش السويسرى أوامر لجنوده، بالتوقف عن استخدام خدمات المراسلة الفورية الأجنبية مثل واتساب WHATSAPP وسيجنال SIGNAL  وتليجرام TELEGRAM للاتصالات الرسمية.

وطلب الجيش السويسرى اختيار بديل سويسرى للمحادثات، وذلك بسبب المخاوف بشأن التشريع فى واشنطن الذى يحكم كيفية وصول السلطات الأمريكية إلى المعلومات التى تحتفظ بها شركات التكنولوجيا.

ودعا قادة الجيش، فى رسالة إلى كبار القادة الشهر الماضى، إلى استخدام خدمة الرسائل الفورية السويسرية Threema، وقد تم نشر عرض ترويجى للخدمة فى 29 ديسمبر على صفحة الجيش السويسرى على فيسبوك Facebook .

ولفت المسؤولون السويسريون إلى ضرورة الحاجة المتزايدة للاتصالات الآمنة، حيث انتشر الجنود السويسريون لدعم الاستجابة لوباء كورونا COVID-19  فى الدولة الواقعة فى جبال الألب.

وورد فى خطاب أرسل إلى قادة الجيش الشهر الماضى أن تطبيق Threema يجب استخدامه لجميع اتصالات الخدمة، مضيفًا أنه "لن يتم التصريح بأى خدمة مراسلة أخرى".

أما المتحدثة باسم الجيش دلفين شواب-ألماند ، أكدت فى رسالة بالبريد الإلكترونى يوم الأربعاء، ما جاء بالتقارير حول هذه القضية فى ووسائل الإعلام السويسرية ، قائلة، إن هناك "توصية" بأن القوات تستخدم Threema، دخلت حيز التنفيذ فى الأول من يناير، وأضافت أن الجيش لا يمكنه ولا يريد أن يطلب من الجنود استخدام تطبيق معين على أجهزتهم الخاصة.

ونظرًا لأن Threema شركة مقرها سويسرا، فإن المعلومات التى تحتفظ بها لا تخضع لقانون السحابة الأمريكية، كما قالت المتحدثة، فى إشارة إلى التشريع الصادر فى قانون الإنفاق لعام 2018 الذى يحكم كيفية حصول السلطات الأمريكية على الاتصالات الإلكترونية من قبل شركات التكنولوجيا.

من جهته، قال الجيش السويسرى، إن تطبيق Threema يلتزم باللوائح فى أوروبا بشأن حماية البيانات، وعلى عكس العديد من خدمات المراسلة الأخرى، لا يطلب تطبيق Threema من المستخدمين تقديم رقم هاتف أو عنوان بريد إلكترونى.

واشار الجيش السويسرى، إلى إنه سيعوض الجنود عن التكلفة السنوية البالغة 4 فرنكات (حوالى 4.40 دولار) مقابل استخدام التطبيق السويسرى.
                                           
ads