رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النائب محمد الرشيدى: قرارات الرئيس بزيادة الأجور والعلاوات توفر حياة كريمة لهم

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 07:26 م
النائب محمد الرشيدى
النائب محمد الرشيدى
إلهامي سمير
طباعة
أشاد النائب محمد الرشيدى، عضو مجلس الشيوخ ، بقرارات الرئيس السيسى  خلال اجتماعه مع وزير المالية اليوم، والاى تضمنت  رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، بجانب إقرار علاوتين بتكلفة 8 مليارات جنيه، الأولى دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لتزيد بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسى، معتبرها إياها قرارات تاريخية تدعم المواطن المصرى. 


وأكد الرشيدى ، فى بيان له اليوم، أن إعلان الرئيس تعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، أولى خطوات الطريق الصحيح نحو تطوير قطاع التعليم، وسد العجز الشديد فى قطاع المعلمين الذى نعانى منه منذ سنوات طويلة. 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن أهمية شمول قرارات الرئيس العاملين بمنظومة الجامعات والبحث العلمى من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حيث اعتماد حافز إضافى جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم ليصل الإجمالى إلى 3.1 مليار جنيه، وتمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين، سوف يساعد على النهوض بمنظومة التعليم العالى  وتحسين أوضاع العاملين بها. 


وأكد الرشيدى، أن هذه القرارات تأتى فى ضوء اهتمام القيادة السياسة بالتطوير والإصلاح ورفع المعاناة من على كاهل المواطنين، ومواكبة للظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.