رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

​الأرصاد الجوية: طقس الغد حار والعظمى بالقاهرة تصل 34

الإثنين 23/مايو/2022 - 03:45 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة

نشرت هيئة الأرصاد، بيان بحالة الطقس على كافة أنحاء البلاد، غدا الثلاثاء، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى.

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد، طقسًا حارا، نهارًا على القاهرة والوجه البحري،  ومعتدلًا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

وأكدت الأرصاد، أن البلاد ليلا تشهد طقسا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ولطيف على شمال وجنوب الصعيد، وأجواء غائمة بشكل جزئي على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومشمس على جنوب الصعيد وسيناء.

وقالت الأرصاد، إن هناك نشاطًا ملحوظًا لرياح محملة بالأتربة ومثيرة للرمال، على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية، وهو ما يفرض على أصحاب الأمراض التنفسية والصدرية اتخاذ التدابير اللازمة.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، خفيف إلي معتدل، والرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1,5: 2,25 أمتار، وأما عن حالة البحر الأحمر، قالت الأرصاد إنه معتدل إلي مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2:3متر، والرياح شمالية غربية.

وتشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا، معتدلا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 20.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية، وتشهد محافظة الإسكندرية طقسا حارا نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس لطيفا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 19 .

وتشهد مطروح طقسا حارا نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس لطيفا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 17، وتشهد السويس طقسا حارا نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس لطيفا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 19 .

وتشهد مدينة الغردقة طقسا شديد الحرارة نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس لطيفا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 23، وتشهد مدينة شرم الشيخ طقسا شديد الحرارة نهارا، شديد البرودة يصاحبه طقس لطيفا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 23.

                                           
ads
ads
ads